فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية خرائط المفاهيم أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 264-293]
  • الاتجاه فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين واتجاهاتهم نحوها [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 473-535]
  • الأسرة النموذج البنائي للعلاقات السببية بين سلوکيات التنمر والانتماء للأقران والأسرة والمدرسة لطلبة الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 150-205]
  • الإشراف الإداري تمهين الإشراف الإداري على المدارس في الولايات المُتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه بسلطنة عُمان [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 240-351]
  • الأقران النموذج البنائي للعلاقات السببية بين سلوکيات التنمر والانتماء للأقران والأسرة والمدرسة لطلبة الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 150-205]
  • الامتنان ـ الصمود النفسي ـ الطمأنينة الشخصية الإسهام النسبي للامتنان و الصمود النفسي في التنبؤ بالطمأنينة الشخصية لطلاب المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 70-180]
  • الانتماء النموذج البنائي للعلاقات السببية بين سلوکيات التنمر والانتماء للأقران والأسرة والمدرسة لطلبة الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 150-205]
  • التدريس المتمايز The Effect of a Differentiated Instruction-Based Program on Developing Oral Reading Fluency and Reading Comprehension of Preparatory School Students [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 573-592]
  • التعلم الشبکي ـ مشکلات طلبة الجامعة ـ جامعة الکويت ـ جامعة السلطان قابوس توظيف التعلم الشبکي في دراسة مشکلات طلاب جامعتي السلطان قابوس والکويت من وجهة نظرهم: دراسة عبر ثقافية [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 23-69]
  • التفکير البصري أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة قائمة على التمثيلات البصرية وفقا لنموذج "ديفز Davis" على اکتساب المفاهيم الهندسية وتنمية التفکير البصري لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 207-263]
  • التقبل الاجتماعي التقبل الاجتماعي لدي العاديين تجاه المعاقين سمعيًّا المدمجين في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 23-85]
  • التمثيلات البصرية أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة قائمة على التمثيلات البصرية وفقا لنموذج "ديفز Davis" على اکتساب المفاهيم الهندسية وتنمية التفکير البصري لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 207-263]
  • التمهين تمهين الإشراف الإداري على المدارس في الولايات المُتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه بسلطنة عُمان [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 240-351]
  • التنمية المستدامة- التعليم من أجل التنمية المستدامة تفعيل دور تعليم STEM فى تحقيق التنمية المستدامة بمصر (تصور مقترح فى ضوء النموذج الأمريکي) [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 236-412]
  • الدور دور جامعة أم القرى في تنمية قيم العمل التطوعي لدى طالباتها [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 352-409]
  • العمل التطوعي دور جامعة أم القرى في تنمية قيم العمل التطوعي لدى طالباتها [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 352-409]
  • الفعالية الذاتية الفعالية الذاتية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية بمنطقة القصيم [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 180-239]
  • الفهم القرائي The Effect of a Differentiated Instruction-Based Program on Developing Oral Reading Fluency and Reading Comprehension of Preparatory School Students [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 573-592]
  • القراءة الجهرية The Effect of a Differentiated Instruction-Based Program on Developing Oral Reading Fluency and Reading Comprehension of Preparatory School Students [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 573-592]
  • القيم دور جامعة أم القرى في تنمية قيم العمل التطوعي لدى طالباتها [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 352-409]
  • الکويت النموذج البنائي للعلاقات السببية بين سلوکيات التنمر والانتماء للأقران والأسرة والمدرسة لطلبة الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 150-205]
  • المدرسة النموذج البنائي للعلاقات السببية بين سلوکيات التنمر والانتماء للأقران والأسرة والمدرسة لطلبة الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 150-205]
  • المرحلة المتوسطة النموذج البنائي للعلاقات السببية بين سلوکيات التنمر والانتماء للأقران والأسرة والمدرسة لطلبة الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 150-205]
  • المشکلات التربوية School professional practices to reduce the educational problems of the Preparatory stage students from the teachers' perspective [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 86-149]
  • المعاقين سمعيًّا المدمجين التقبل الاجتماعي لدي العاديين تجاه المعاقين سمعيًّا المدمجين في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 23-85]
  • المفاهيم الهندسية أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة قائمة على التمثيلات البصرية وفقا لنموذج "ديفز Davis" على اکتساب المفاهيم الهندسية وتنمية التفکير البصري لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 207-263]
  • المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين واتجاهاتهم نحوها [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 473-535]
  • الممارسات المهنية المدرسية School professional practices to reduce the educational problems of the Preparatory stage students from the teachers' perspective [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 86-149]
  • المملکة العربية السعودية تطوير نظام إعداد معلمة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية في ضوء أفضل الممارسات المعاصرة [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 536-571]
  • النموذج البنائي للعلاقات السببية النموذج البنائي للعلاقات السببية بين سلوکيات التنمر والانتماء للأقران والأسرة والمدرسة لطلبة الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 150-205]
  • الولايات المُتحدة الأمريکية تمهين الإشراف الإداري على المدارس في الولايات المُتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه بسلطنة عُمان [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 240-351]

ت

  • تطوير الاداء المهني للمعلمين فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين واتجاهاتهم نحوها [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 473-535]
  • تعليم STEM تفعيل دور تعليم STEM فى تحقيق التنمية المستدامة بمصر (تصور مقترح فى ضوء النموذج الأمريکي) [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 236-412]

ج

  • جامعة أم القرى دور جامعة أم القرى في تنمية قيم العمل التطوعي لدى طالباتها [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 352-409]
  • جودة الحياة الفعالية الذاتية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية بمنطقة القصيم [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 180-239]

خ

س

  • سلطنة عُمان تمهين الإشراف الإداري على المدارس في الولايات المُتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه بسلطنة عُمان [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 240-351]
  • سلوکيات التنمر النموذج البنائي للعلاقات السببية بين سلوکيات التنمر والانتماء للأقران والأسرة والمدرسة لطلبة الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 150-205]

ص

  • صعوبات تعلم الجغرافيا تصور مقترح لعلاج صعوبات تعلم الجغرافيا في ضوء دوائر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 194-235]

ط

  • طالبات الجامعة دور جامعة أم القرى في تنمية قيم العمل التطوعي لدى طالباتها [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 352-409]
  • طلاب الصف الأول الثانوي أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 264-293]
  • طلاب الصف الأول الثانوي تصور مقترح لعلاج صعوبات تعلم الجغرافيا في ضوء دوائر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 194-235]
  • طلاب المرحلة الإعدادية School professional practices to reduce the educational problems of the Preparatory stage students from the teachers' perspective [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 86-149]

ظ

  • ظام إعداد معلمة رياض الأطفال تطوير نظام إعداد معلمة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية في ضوء أفضل الممارسات المعاصرة [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 536-571]

م

  • مدارس الدمج الفعالية الذاتية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي مدارس الدمج ومعاهد التربية الفکرية بمنطقة القصيم [المجلد 19، العدد 38، 2020، الصفحة 180-239]
  • مفاهيم التنور المائي أثر استخدام خرائط المفاهيم في تنمية مفاهيم التنور المائي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 264-293]
  • مناهج اللغة العربية خصائص المعرفة القائمة على البحث العلمي (دراسة تطبيقية على مناهج اللغة العربية) [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 413-472]

ن

  • نموذج دوائر التعلم تصور مقترح لعلاج صعوبات تعلم الجغرافيا في ضوء دوائر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 194-235]
  • نموذج "ديفز Davis" أثر استخدام وحدة تدريسية مقترحة قائمة على التمثيلات البصرية وفقا لنموذج "ديفز Davis" على اکتساب المفاهيم الهندسية وتنمية التفکير البصري لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 37، 2020، الصفحة 207-263]